اكاديمية المحترف المصري لكرة القدم


    الأهلى يخطف ثلاث نقاط غالية بالفوز على مازيمبى 2-1

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 361
    تاريخ التسجيل : 13/04/2012

    الأهلى يخطف ثلاث نقاط غالية بالفوز على مازيمبى 2-1

    مُساهمة  Admin في الإثنين يوليو 09, 2012 4:41 am

    حصل الأهلى على أول ثلاث نقاط له فى سباق دورى الأبطال الافريقى بالفوز على مازيمبى 2-1 فى مباراة شهدت ندية حتى الدقائق الأخيرة من زمن المباراة ، سجل هدفى الأهلى عماد متعب فى الشوط الاول وتعادل مازيمبى فى الدقيقة 86 من زمن المباراة وخطف جدو هدف الفوز للاهلى فى الوقت بدل الضائع ..
    بدأ الأهلى المباراة بتشكيل يضم شريف إكرامي في حراسة المرمى وسيد معوض وشريف عبد الفضيل ومحمد نجيب وأحمد فتحي في خط الدفاع وحسام عاشور وحسام غالي ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات في خط الوسط ووليد سليمان وعماد متعب في خط الهجوم .
    بدأ الشوط الأول بفترة جس نبض من الفريقين ويسعى الأهلى للسيطرة على منطقة وسط الملعب وينجح فى ذلك ومن تمريرة جميلة من وليد سليمان يستلم عماد متعب الكرة ويسدد كرة تتخطى الحارس والدفاع وتسكن الشباك مسجلاً الهدف الأول للأهلى وذلك فى الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول .
    عقب الهدف يسعى فريق مازيمبى للتعويض وكرة عرضية يخرجها الدفاع إلى ضربة ركنية .. ويرد الأهلى بهجمة سريعة وكرة عرضية تمر من على أقدام أبوتريكة وهو داخل منطقة الجزاء .. فى الدقيقة 19 خطأ دفاعى من محمد نجيب لكن عبد الفضيل يصحح الخطأ ويبعد الكرة إلى رمية تماس ثم كرة أخرى يبعدها أحمد فتحى .
    فى الدقيقة 21 ضربة ركنية لمازيمبى يخرج شريف إكرامى ويلتقط الكرة .. بعدها تسديدة من وليد سليمان يبعدها الحارس إلى ضربة ركنية .. ثم اختراق هجومى من العمق لفريق مازيمبى يصنع انفراداً لكن شريف إكرامى يخرج وينقذ مرماه من كرة خطرة .. وخشونة زائدة مع وليد سليمان ثم إنذار لشريف إكرامى بحجة إضاعة الوقت .
    فى الدقيقة 32 هجمة منظمة للأهلى شارك فيها أبو تريكة وسليمان ويمرر الأخير إلى متعب الذى يسدد فى جسد الحارس الخارج من مرماه وتعود الكرة الى خارج منطقة الجزاء ليستمر اللعب .. ويهبط مستوى أداء الفريقين وفى الدقيقة 43 ضربة حرة مباشرة للاهلى يسددها وليد سليمان فوق العارضة .. ويحصل فريق مازيمبى على ضربة حرة تسدد مباشرة يبعدها شريف اكرامى ويكملها معوض إلى ضربة ركنية .. ويستمر اللعب حتى ينهى الحكم الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف متعب .
    وفى الشوط الثانى يبدأ الاهلى بنفس تشكيل الشوط الأول وفى الدقيقة 58 من زمن المباراة يخرج عماد متعب ويشارك أوسو كونان للمرة الاولى .. بعد التغيير خشونة زائدة من لاعبى مازيمبى وضربة حرة مباشرة يسددها أبو تريكة نحو المرمى مباشرة لكن الحارس يبعد الكرة إلى طرف الملعب ويستكملها الدفاع إلى منطقة وسط الملعب .
    فى الدقيقة 64 يتغاضى حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء واضحة للاهلى بدفع أوسو كونان داخل منطقة الجزاء .. فى الدقيقة 67 انذار للاعب سيد معوض للخشونة مع لاعب مازيمبى .. ويمرر وليد سليمان كرة طولية إلى كونان لكن الحارس يخرج ويستحوذ على الكرة .
    فى الدقيقة 70 بركات يستلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ويضع الكرة نحو المرمى لكنها تعلو العارضة .. فى الدقيقة 72 يخرج وليد سليمان ويلعب بدلاً منه محمد ناجى جدو .. وخشونة من اللاعب سينكالا ضد أبو تريكة سبقها خشونة وإصابة لمحمد ناجى جدو وضربة حرة مباشرة يسددها شريف عبد الفضيل بقوة تخرج الكرة إلى ضربة ركنية .
    فى الدقيقة 82 خشونة زائدة أخرى ضد أبو تريكة وطرد للاعب مازيمبى ويخرج أبو تريكة ويلعب عبدالله السعيد .
    هدف مباغت
    فى الدقيقة 85 يسجل فريق مازيمبى هدفاً مباغتاً عن طريق اللاعب ساماتا الذى لعب الكرة بضربة رأس وسط مشاركة ضعيفة من شريف عبد الفضيل لتمر الكرة من أمام شريف اكرامى داخل الشباك معلنة عن هدف التعادل .
    هدف الفوز
    وفى الوقت بدل الضائع يضغط الأهلى بحثاً عن هدف الفوز ويحقق ما يريد عن طريق محمد ناجى جدو الذى وضع الكرة باقتدار داخل المرمى مستغلاً التمريرة الرائعة من زميله سيد معوض وسط حسرة لاعبى مازيمب

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 10:56 pm